الشرق الاوسط : اعلى نمو انفاق للإعلانات على الانترنت هدا العام
قالت مؤسسة نيلسن للإحصاءات حسب التقرير الدي اصدؤته اليوم أن الإنفاق العالمي على
الإعلانات على الإنترنت ارتفع بمقدار 12% خلال الربع الأول من السنة
الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.
ولتفسير ماجاء في الصورة بشكل عام : التلفزيون والصحف والراديو، اللوحات الاشهارية، والإعلان على الإنترنت شهدت كلها زيادة في الانفاق الاعلاني، بزيادة عن الربع نفسه من العام الماضي. المجلات هي قسم وسائل الاعلام الوحيد الذي عانى من والوقوع في الإنفاق السلبي.
على العموم، ازداد الانفاق الاعلاني بنسبة 3.1 في المئة على الصعيد العالمي، على الرغم من الاضطرابات في منطقة اليورو والركود.في حين لا يزال التلفزيون في قلب صناعة الإعلان، شهد الإعلان على الإنترنت أعلى زيادة إجمالية.
وشهدت شبكة الإنترنت في الانفاق الاعلاني نمو 12.1 في المئة في أوروبا ىوسط توقعات اقتصادية قاتمة والتي لا معنى لها، وامريكا اللاتينية بنسبة 31.8 في المئة، وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا 35.2 في المئة.
وفي الوقت نفسه، نمت الإعلانات التلفزيونية بنسبة 4 في المئة في أميركا الشمالية و 7.5 في المئة في أميركا اللاتينية. لكن شهد الانفاق الاعلاني واسع النطاق 33،8 في المئة من النمو في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا.
المصدر
رشيد العواد - جديد التقنية
Comments
Post a Comment